القرآن الكريم

قوات العدو الصهيوني تهدم منزلا وتعتقل 19 فلسطينيا بالضفة والقدس

| أخبار فلسطين | 7 شوال 1439هـ/ الثقافة القرانية:- شرعت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، بهدم منزل الأسير علاء قبها في بلدة برطعة الشرقية الواقعة خلف جدار الفصل العنصري جنوب غرب جنين بالضفة المحتلة، فيما شنت حملة اعتقال طالت 19 فلسطينيا في أنحاء الضفة والقدس.

 وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” أن 20 ألية عسكرية ترافقها آليات هدم ضخمة داهمت البلدة وحاصرت الحي الذي يقع فيه منزل عائلة قبها المكون من 4 طبقات مما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود الذين أطلقوا القنابل الغازية وأعلنوا الحي منطقة عسكرية مغلقة.

وذكر الشهود أن الجنود أرغموا عائلة قبها على مغادرة المبنى السكني، وباشروا بهدم الطابق الثالث الذي كان يعيش فيه علاء مع والديه بينما يتوزع أشقائه المتزوجين على باقي الطرائق.

وشاهد الأهالي جنود العدو يستخدمون معدات يدوية ثقيلة لتدمير المنزل من الداخل وسط استنفار كبير للعدو وأجواء غضب في البلدة.

ويعتقل كيان العدو الأسير علاء قبها بتهمة تنفيذ عملية دهس في شهر مارس المنصرم أدت لمقتل 4 جنود، فيما ينكر قبها التهم الصهيونية.

وأفادت مصادر طبية، أنه خلال المواجهات مع جنود العدو أصيب نحو 10 شباب بالاختناق الحروق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

واعتقلت قوات العدو عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس نادي جبل الزيتون السابق عبدالله الكسواني فجر اليوم الخميس، بعد مداهمة منزله في بلدة الطور وسط القدس المحتلة.

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء، اعتقلت قوات العدو الكاتب الصحفي راسم عبيدات، وأبلغت نجله مالك في اتصال هاتفي بوجود محاكمة لوالده اليوم الخميس في محكمة الصلح.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com