القرآن الكريم

العدو الصهيوني يهدم قرية العراقيب ويصادق على بناء 20 وحده استطيانية في القدس وانتهاكات مستمره للأقصى

| أخبار فلسطين | 5 ذو الحجة 1439هـ/ الثقافة القرانية:- هدمت جرافات العدو الصهيوني بحراسة الشرطة الصهيونية، اليوم الخميس، قرية العراقيب الفلسطينية في النقب داخل اراضي عام 1948، وذلك للمرة الـ132.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” قالت مصادر محلية إن جرافات العدو اقتحمت القرية وشرعت بهدم الخيام والمنازل وتشريد مواطني القرية.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني عددا من المواطنين عرف منهم: الشيخ صباح الطوري، ونجله عزيز، وسليم أبو أشرف بحجة عرقلة عمل عناصر الشرطة والتصدي للهدم.

وتواصل السلطات الصهيونية مخطط هدم عشرات القرى غير المعترف بها وتشريد أهلها بهدف مصادرة أراضيهم التي تقدر مساحتها بمئات آلاف الدونمات، وذلك ضمن مخطط تهويد هذه القرى.

يأتي هدم العراقيب في الوقت الذي صادقت فيه سلطات العدو على بناء 4 مستوطنات جديدة بالنقب.

ويصر أهالي العراقيب على مواصلة خوض معركة الصمود بالأرض وبناء الخيام مجددا تأكيدا على رفضهم لمخطط التشريد والتهجير.

كما صادقت بلدية العدو الصهيوني في القدس المحتلة، مساء الأربعاء، على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة في أنحاء مدينة القدس المحتلة.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” فان قرار المصادقة تم بين بلدية القدس والحكومة الصهيونية على بناء مناطق عمل ومناطق تجارية وفنادق جديدة على مساحة 3 ملايين متر مربع، تأتي في إطار مشروع مدخل مدينة القدس الممتد على طول ما يسمى “شارع بيغن”، ومفترق “بيات”، و”جفعات رام”، و”بسغات زئيف”، و”هار خوتسبيم”، والمالحة، و”كربات يوفيل”، والمنطقة الصناعية في “عطروت”، والتلة الفرنسية، إلى جانب مناطق أخرى.

وستستثمر ما تسمى “سلطة أراضي إسرائيل” بحسب وسائل إعلام صهيونية، 600 مليون شيقل، بينما 800 مليون أخرى سيتم جمعها من الإيرادات المتوقعة من الرسوم والجبايات لتسويق الوحدات السكنية.

كما تم الاتفاق خلال اجتماع بين الجانبين على استثمار 1.4 ميار شيقل في البنية التحتية والأماكن العامة في أحياء المدينة.

وفي سياق متصل اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من الشرطة الصهيونية، وسط قيود على دخول المصلين للمسجد.

ووفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس: إن شرطة العدو أغلقت باب المغاربة عند الساعة الحادية عشر صباحًا، عقب اقتحام 83 مستوطنًا بينهم 18 طالبًا من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية للمسجد الأقصى.

وأوضح أن المستوطنين نظموا جولات استفزازية في باحات الأقصى بحراسة شرطية مشددة، وحاول بعضهم أداء طقوس تلمودية أثناء الاقتحام.

وصعدت السلطات الصهيونية من إجراءاتها ضد المصلين وموظفي الأوقاف عبر ملاحقتهم واعتقالهم والتحقيق معهم، وكذلك إبعادهم عن الأقصى، حيث اعتقلت أمس الأربعاء 10 نساء أثناء خروجهن من المسجد، واقتادتهن للتحقيق في مركز “القشلة” بالقدس، ومن ثم أفرجت عنهن بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com