القرآن الكريم

الفلسطينيون يعلنونها اليوم “عائدون ياقدس رغم انف ترامب” واعتصام مفتوح في الضفة

| أخبار فلسطين | 27 ذو الحجة 1439هـ/ الثقافة القرانية:-  اعلنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ، اليوم الجمعة، في الضفة الغربية بدء الاعتصام المفتوح في الخان الأحمر تحديا لقرارات العدو الصهيوني.

وصباح اليوم الجمعة، حاولت مجموعة من المستوطنين الصهاينة اقتحام قرية الخان الاحمر شرقي القدس المحتلة لاستفزاز المواطنين والمعتصمين هناك.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن الشبان المعتصمين في القرية تصدوا للمستوطنين ومنعوهم من دخول القرية وأجبروهم على التراجع إلى الشارع الرئيسي القريب من الخان الأحمر.

وكانت مايسمى محكمة العدل العليا لكيان العدو الصهيوني قد رفضت، الأربعاء، الالتماسات التي قدمها سكان قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس، لوقف هدم منازلهم.

وقضت المحكمة الصهيونية قضت بإخلاء القرية من سكانها تمهيداً لهدم منازلها خلال أسبوع، حيث أبدى القاضي تخوفه من احتجاجات السكان على قرار الهدم.

جدير بالذكر أنه يعيش في القرية عشرات العائلات العربية من عشيرة الجهالين الذين تم ترحيلهم من أراضيهم في النقب إلى مكان سكنهم الحالي، ورفضت سلطات العدو طوال الوقت الاعتراف بها.

كما اعلن الفسطينيون اليوم الجمعة، استعدادهم للمشاركة في جمعة “عائدون رغم أنف ترامب”، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية المستمرة منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أنه شوهد المئات من الشبان، مساء الخميس ينقلون آلاف الإطارات إلى الحدود؛ بهدف اشعالها عند بدء المسيرات، في محاولة لتظليل قناصة العدو الصهيوني ومنعهم من استهداف الشبان.

وأفادت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أنّ المؤامرة الأمريكية والصهيونية، التي تستهدف حقوق اللاجئين تسعى لطمس الحقوق المشروعة وفي مقدمتها حق العودة.

وأكدت، أنّ المسيرات لن تتوقف وستبقى مستمرة حتى تحقيق أهدافها بالعودة إلى الديار، مشددة على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الاجراءات المفروضة على غزة والالتزام التام بالاتفاقيات السابقة.

وأكدت الهيئة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة والتأكيد على حرية غزة وحقها في الحياة بأمن وسلام، مطالبة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام عبرية أكدت مساء أمس أن “الجيش رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة خوفا من شن هجمات من قبل الفصائل على خلفية تعثر محادثات التهدئة واستمرار الوضع الصعب في القطاع”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com