القرآن الكريم

الرئيس الإيراني: اليمن المظلوم والمدمر على يد المجرمين بأسلحة غربية يقاوم الهجمات

| أخبار دولية | 16 ربيع اول 1440هـ/ الثقافة القرآنية:- أكد الرئيس الإيراني، اليوم السبت، أن اليمن المظلوم والمدمر على يد المجرمين وبأسلحة غربية يتصدى ويقاوم هذه الهجمات.

ووصف روحاني في كلمة أمام مؤتمر الوحدة الإسلامیة الـ32 في العاصمة الإيرانية طهران، وصف الظروف التي تمر بها المنطقة الیوم بأنها صعبة ومؤلمة بدءا من فلسطین ولیبیا وسوریا والیمن، مشددا على أن المواجهة مع الغرب وفي المقدمة أمريكا هي من أجل أن ينعم الجمیع بالحریة ولیس الغرب فقط.

وقال روحاني: إن ماتریده أمريكا الیوم من المنطقة هو العبودیة، مضيفا أن كرامة المسلمین في العالم رهن بتحقیق الحریة التي رسمها النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – وما تريده أمريكا من المنطقة هو استعباد شعوب المنطقة والعالم.

وتابع: المبدأ لیس في الغطرسة والمصالح الأمريكية، بل في احترام حقوق ومصالح الشعوب، مشددا على أن اختلاف العالم الإسلامي مع أمريكا حول الحریة والعبودیة.

وأشار روحاني إلى أن الخلاف مع أمريكا یعود لزمن طویل ویمتد على مدى قرون، فالغرب یرید أن نتبع الطریق الذي رسمه.

وأكد أنه ليس أمام المسلمين إلا طريق الوحدة والتضامن لينتصروا أمام الصهاينة وأمريكا، مضيفا: إن الوحدة لن تتحقق بالشعارات، وعلى الجميع أن يعترف بالآخر، يجب ألا نعمل باسم المذهب للتضييق على الدين ولا نطلب باسم الشيعة أو السنة السيطرة على المنطقة.

وشدد على أن العالم لا يريدنا أن نكون موحدين ونحن لن نستسلم أمام أي أحد غير الله، مضيفا: لدينا قبلة واحدة ونبي واحد وكتاب واحد وقد نختلف بوجهات النظر ولكن لم لا ننظر إلى المشتركات، وحدة العالم الإسلامي يجب أن لا تكون مسالة آنية بل أن تكون استراتيجية لنا.

وانطلقت في طهران، اليوم الاثنين، فعالیّات المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تحت عنوان “القدس محور وحدة الأمة” بحضور حشد كبير من كبار علماء العالم الإسلامی.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com