القرآن الكريم

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا ترصد تحركات الأمريكيين في بحر عمان والخليج

| أخبار دولية | 8 رمضان 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- أكد قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري أن الخليج بيتنا ونحن لا نريد إشعال النار في بيتنا لكننا لا نقبل بتفتيش زوارق الصيد الإيرانية من قبل الأمريكيين ولا بتحليق مروحياتهم فوق منصاتنا النفطية.

ووفقا لوكالة “تسنيم” أوضح تنكسيري في حوار إذاعي أن قوات الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترصد جميع تحركات الأمريكيين في بحر عمان والخليج الفارسي.

وقال: نحن نرى آفاقا مشرقة لمنطقة الخليج، وإذا قلنا أن على الأميركان أن يغادروا المنطقة، لأنه بذهابهم ستكون المنطقة خالية من المشكلات وسيستتب الأمن.

وأضاف: أن الأميركان متواجدون في المنطقة بهدف إثارة التوتر وتأجيج الأوضاع، فهم أينما ذهبوا تسببوا بزعزعة الأمن، لذلك فإن تواجد أمريكا والدول الأجنبية في منطقة الخليج أدى إلى زعزعة الأمن فيها بعدما  كانت هادئة وكانت تعيش فيها الدول بأمان جنبا إلى جنب.

وبيّن الأدميرال تنكسيري بأن ترامب والإدارة الأميركية بحاجة في الوضع الراهن ونظرا للمشكلات الداخلية إلى الإسقاط وإلقاء اللوم على الآخرين، وقال: إن هذا الإسقاط في الخليج الفارسي انما هو تبرير للتواجد اللامشروع، ولكن شعوب المنطقة تيقظت وأول خروج لهم سيكون من العراق، وإن شاء الله ستبدأ الدول الأخرى هذه الوتيرة.

وتابع نحن نؤمن أن السبيل الوحيد لإرساء الاستقرار بالمنطقة، يتمثل بالأمن الجماعي، ونعلن أن الجمهورية الإسلامية ليست بصدد إثارة الصراع مع أحد في هذه المنطقة.

وبشأن المواجهة الأخيرة بين الزوارق السريعة للقوة البحرية للحرس الثوري وبين البوارج الأمركية في الخليج، قال الأدميرال تنكسيري: إنهم دخلوا في نطاق منطقة تدريباتنا، في حين أنه تم الإعلان مسبقا أن تدريبات ستجري في هذه المنطقة، إلا أنهم بصدد زعزعة الأمن بهذه الإجراءات، ولذلك أخطرناهم ليخرجوا من المنطقة.

ولفت إلى أن الأمريكيين لا يراعون قوانين الملاحة، مشيرا إلى استهدافهم قبل سنوات سفينة إماراتية وقتل اثنين من البحارة الهنود على متنها، متسائلا: لماذا يجب أن يرى الأمريكان أنفسهم محقين في إجراء مناورات وقتما يشاؤون؟

وقال: إننا اليوم كالصقر نلاحق الأمريكان أينما يتواجدون في كل نقطة من الخليج ومضيق هرمز، كما أن إخواننا في الجيش يلاحقونهم في بحر عمان، كما أن الجيش يلاحقهم في بحر عمان، فالقوات البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية ترصد كل تحركات الأميركان في بحر عمان والخليج الفارسي

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com