القرآن الكريم

ذمار : فعاليات احتفائية بعدد من المديريات في الذكرى السنوية للشهيد

| أخبار محلية | 16 جمادى الأولى 1442هـ/ الثقافة القرآنية : أٌقيمت في مديرية عنس بمحافظة ذمار اليوم الخميس فعالية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أنه بفضل الله وتضحيات الشهداء وصمود الشعب اليمني تحققت انتصارات نوعية .. وقال” إننا على موعد مع النصر والفتح القريب”.

وأشار إلى أهمية أن يؤدي الجميع واجب الجهاد في الدفاع عن الوطن .. لافتاً إلى أن ذكرى سنوية الشهيد فرصة للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع الوطن.

وحث على تقديم الرعاية الكاملة لأسر الشهداء ومساندة جهود مؤسسة الشهداء في كفالة أبناء الشهداء وذويهم كواجب يقع على عاتق الجميع.

وقال” إن المشروع القرآني مشروع أمة ومثلما نجح في هزيمة تحالف الباطل وإفشال مخططاته في اليمن، قادر على تحرير الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي “.

فيما أشار مشرف الدائرة ١٩٧ حسن السلامي إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله”.

وأكد أهمية تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء .. مشيداً بمواقف أبناء المديرية في تقديم قوافل الشهداء ومواجهة العدوان.

تخلل الفعالية بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد حسن الهادي ونائب مدير مكتب التربية بالمديرية صالح الشعوبي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي، كلمات وقصائد شعرية معبرة.

عقب الفعالية افتتح محافظ ذمار معرضاً لصور الشهداء، واطلع على محتوياته من صور للشهداء من أبناء المديرية.

كما زار أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي وشخصيات اجتماعية روضة الشهداء و اقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

كما أقيمت في مديرية المنار بمحافظة ذمار اليوم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي، أشار أمين محلي المديرية حمود سباع إلى أن ذكرى الشهيد، محطة للتذكير بمآثر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء ستصنع فجراً جديداً ينتصر فيه الوطن على أعدائه الذين استهدفوا كل مقومات الحياة .. مبيناً أن العدوان السعودي لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا صموداً حتى النصر.

فيما أشاد مشرف المديرية محمد العكري، بتضحيات الشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أهمية رعاية أسر الشهداء نظير تضحيات ذويهم في مواجهة العدوان .. منوهاً بتضحيات أبناء المديرية في تقدّيم قوافل الشهداء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

ودعا العكري إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء والدعم حتى تحقيق النصر المؤزر.

وألقيت خلال الفعالية كلمات وقصائد شعرية، أكدت في مجملها أهمية السير على خطى الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

إلى ذلك افتتح أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي معرضاً لصور الشهداء من أبناء المديرية وزاروا روضة الشهداء وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.

كما قدّم موظفو فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور والصيانة بمحافظة ذمار اليوم 100 سلة غذائية لأسر الشهداء بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد.

وخلال تقديم القافلة، أشاد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي بمبادرة موظفي مؤسسة الطرق والصيانة في تقديم السلة الغذائية لأسر الشهداء .. داعيا بقية المؤسسات دعم أسر الشهداء وذويهم.

وأشار إلى أهمية مشاركة الجميع في دعم ورعاية أسر الشهداء بشكل دائم وفقاً لنظام الكفالة الذي اعتمدته مؤسسة الشهداء عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

فيما أوضح مدير فرع مؤسسة الطرق المهندس محمد المداني ومدير مركز الصيانة المهندس زكريا الماوري أن تقديم السلال الغذائية يأتي بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد.

وأشارا إلى أهمية دعم ورعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحيات الشهداء، ولفت المداني والماوري إلى أهمية الذكرى في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والتذكير بمآثرهم البطولية والاهتمام بأسرهم.

من ناحية ثانية أكد أمين عام محلي محافظة ذمار مجاهد شايف العنسي الحرص على رعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار العنسي في فعالية أٌقيمت بمديرية جهران اليوم في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد، إلى أن ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار، وتحقيق الانتصارات في مواجهة العدوان، يأتي بفضل دماء وتضحيات الشهداء.

ولفت إلى أن ما قدّمه الشهداء من تضحيات، ستظل محل تقدير واعتزاز الجميع .. حاثاً على تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى وفاءً لتضحياتهم في جبهات البطولة.

وأشاد العنسي بدور أبناء المديرية في مواجهة العدوان .. داعياً إلى تعزيز التلاحم واستمرار رفد الجبهات لدعم المرابطين وتعزيز الانتصارات.

فيما أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى فضل الشهادة ومنزلة الشهداء عند الله ومكانتهم الرفيعة في المجتمع كونهم قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن.

وتطرق إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، يستلهم منها الجميع الدروس من تضحيات الشهداء والاهتمام بأسرهم ورعاية ذويهم.

بدوره أشاد أمين محلي المديرية خالد الفلاحي بمواقف الشهداء في مواجهة العدوان .. لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والجرحى وجعل هذه الذكرى محطة للتذكير بمآثر الشهداء التي سطروها ذوداً عن حياض الوطن.

وألقيت خلال الفعالية التي حضرها أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي ومشائخ وشخصيات اجتماعية، كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية رعاية أسر الشهداء والسير على نهجهم في التصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

عقب الفعالية افتتح أمين عام محلي محافظة ذمار ومعه أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي معرضاً لصور الشهداء من أبناء المديرية، كما زاروا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com