القرآن الكريم

خمسة شهداء فلسطينيين بينهم مسن وعشرات الإصابات جراء العدوان الصهيوني على مدينة نابلس

| أخبار فلسطين | 2 شعبان 1444هـ الثقافة القرآنية: استشهد 5 مواطنين فلسطينيين وأصيب 45 آخرون بجراح برصاص العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات العدو لمدينة نابلس ومحاصرتها أحد المنازل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 5 مواطنين بينهم طفل و مسن وإصابة 45 مواطنًا بينهم 5 إصابات حرجة وصلوا لمشافي محافظة نابلس برصاص قوات العدو.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطنين اثنين أحدهما مسن وإصابة 36 مواطنًا وصلوا لمشافي محافظة نابلس برصاص قوات العدو.

وأفادت مصادر فلسطينية ، باقتحام قوات خاصة منطقة السوق الشرقي بواسطة شاحنة مدنية، وحاصرت منزلًا في حارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، واستهدف العدو المنزل المحاصر ب4 صواريخ مضادة للدروع، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه.

ودارت مواجهات عنيفة في محيط البلدة القديمة، أصيب خلالها ٢٤ إصابة بالرصاص الحي، بينها ٤ إصابات خطيرة وصلت لمستشفى رفيديا، فيما وصل لمستشفى نابلس التخصصي ٥ إصابات، بينها إصابة حرجة في الظهر والبطن ولمستشفى النجاح ٤ إصابات بالرصاص الحي، ولمستشفى الاتحاد النسائي ٣ إصابات، وفق وزارة الصحة.

وقالت مجموعات عرين الأسود في بيان وصل وكالة “صفا”، “يخوض الان ابطال عرين الأسود وكتيبة بلاطة معركة الشرف، معركة الدفاع عن وجودكم جميعًا، معركة البطولة والعزة والكرامة، ويقف معنا الأبطال من المجموعات المقاتلة الأخرى في نابلس يداً بيد لنسطر معًا آيات المجد والفداء”.

وتابعت “يا أهلنا في مدينة نابلس والمخيمات والقرى، ندعوكم للنزول إلى الشوارع، كبروا، احرقوا الأرض تحت أقدام الصهاينة، عارٌ على كل من يحمل بندقية ولا ينزل بها لميدان الشرف والرجولة، عارٌ على كل القاعدين عن الجهاد، عارٌ على من يسمع النداء ولم يهب للدفاع عن نابلس ورجال نابلس”.

وأكدت “عرين الأسود” أنه “لن تمر المؤامرة ولو على أجسادنا، لن يمر بيع الدم والأرض والشرف ولو على أرواحنا، والله أكبر الله أكبر الله أكبر حي على الجهاد”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com