القرآن الكريم

المئات من المستوطنون الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك

| أخبار فلسطين |  20 ربيع الأول 1445هـ الثقافة القرآنية: اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الإسرائيلي، في سادس أيام ما يسمى “عيد العرش” اليهودي.

ووفق مصادر فلسطينية فقد نشرت شرطة العدو عناصرها ووحداتها الخاصة في القدس القديمة والمسجد الأقصى ومحيطه، لتأمين اقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن 240 مستوطنًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته وعند أبوابه الخارجية.

وأوضحت أن شرطة العدو واصلت التضييق على دخول المصلين الفلسطينيين الوافدين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية واحتجزت بعضها عند أبوابه الخارجية، ومنعت دخول الشبان.

وأشارت إلى أن القوات عرقلت دخول الطلبة إلى مدارسهم وفتشت حقائبهم عند باب السلسلة- أحد أبواب الأقصى.

وأدى عشرات المستوطنين طقوسًا وصلوات تلمودية وهم يحملون القرابين النباتية في باب القطانين- أحد أبواب الأقصى، فيما عرقلت شرطة العدو عمل الصحفيين أثناء تغطيتهم الاقتحامات في البلدة القديمة.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في الأقصى، لإفشال مخططات المستوطنين، ومساعي التهويد المستمرة بحقه.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة العدو، لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com