القرآن الكريم

13 شهيدا وعشرات المصابين بعدوان صهيوني على طولكرم في الضفة الغربية

| أخبار فلسطين | 5 ربيع الثاني 1445هـ الثقافة القرآنية:  استشهد 13 فلسطينيا، وأصيب العشرات، بينهم حالات خطيرة، خلال عدوان قوات العدو الصهيوني على مخيم نور شمس للاجئين شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وانسحبت قوات العدو، فجر اليوم الجمعة من المخيم بعد عملية عسكرية واسعة استمرت لأكثر من 24 ساعة متواصلة.

وأسفر عدوان قوات العدو عن ارتقاء ١٣ شهيدا فلسطينيا وعشرات المصابين، منهم تسعة بجراح خطيرة، فيما اعترف العدو بمقتل جندي وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

ووفق بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ” فقد بلغت حصيلة اقتحام جيش العدو لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس 13 شهيدا، فيما اصيب تسعة بالرصاص الحي نقلوا إلى المستشفيات و12 آخرين خضعوا لعلاج ميداني، وهناك خمس إصابات نتيجة القصف، بعضهم بجروح حرجة، كما جرت عملية إخلاء لمجموعة من المرضى والمسنين.

وأشار إلى أن طواقم الإسعاف تمكنت عقب الانسحاب من نقل خمسة شهداء كانوا موجودين في مسجد المخيم إلى المستشفى، وقدموا العلاج لعدد من المصابين، حيث منعت قوات العدو الوصول إليهم، موضحا أنه خلال عمليات البحث تم العثور على جثمان شهيد، يبدو أنه نزف حتى الموت.

ولفت الهلال الأحمر إلى جملة اعتداءات تعرضت لها طواقمهم خلال العدوان الإسرائيلي، أبرزها اختطاف مصاب بإصابة خطره جدا من سيارة إسعاف الهلال الأحمر ونقله لآلية عسكرية لقوات العدو، إضافة إلى احتجاز الطواقم وتفتيش السيارات وسحب المفاتيح منها.

وكذلك الطلب من الطواقم الانسحاب من المخيم وعدم الدخول إلا بتنسيق، وتم رفض الإجراء وكان هناك صعوبة بالدخول إلى المخيم بسبب التخريب في البنية التحتية والمنازل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com