القرآن الكريم

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 8005 شهيدا بينهم 3342 طفلا

| أخبار فلسطين | 14 ربيع الثاني 1445هـ الثقافة القرآنية: ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على غزة منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة في الـ7 من أكتوبر إلى 8005 شهداء بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا.

وخلال مؤتمر صحفي، أوضح ناطق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، أن العدو ارتكب في الساعات الماضية 56 مجزرة راح ضحيتها 302 من الشهداء غالبيتهم نازحون.

وأوضح القدرة أن العدو تعمد استهداف العائلات، وبلغ عدد التي العائلات التي فُقدت 881 عائلة، بقصف منازلهم على رؤوسهم.

وأفاد بارتفاع عدد الشهداء من الطواقم الطبية إلى 116 شهيدًا إلى جانب تدمير 25 سيارة إسعاف واستهداف 57 مؤسسة صحية، في القصف الصهيوني المتواصل.

وأشار إلى أنه تكرر منذ بدء العدوان قصف قوات العدو سيارات الإسعاف خلال عملها، فيما قصفت المستشفى المعمداني والمستشفى الإندونيسي ما أدى إلى استشهاد عدد من الطواقم الطبية وإصابة آخرين إلى جانب مئات المواطنين.

ولفت إلى أن العدو قصف منازل العديد من الأطباء والطواقم الطبية على رؤوس قاطنيها في جرائم وحشية غير مسبوقة بالتاريخ.

ونوه إلى أن عودة الاتصالات (فجر اليوم بعد يومين من انقطاعها) كشفت حجم المحرقة التي ارتكبها العدو ومئات الضحايا من الشهداء والجرحى، خلال اليومين الفائتين.

إلى ذلك، كشف القدرة أنه لم يطرأ أي جديد في ملف المساعدات الطبية للمستشفيات وفق احتياجات وزارة الصحة، محذرا في الوقت ذاته من انتشار متسارع للأوبئة بين النازحين بسبب شح المياه وقلة النظافة الشخصية.

على ذات الصعيد، كشف الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عن استشهاد 2000 طالب، وأكثر من 70 من الكادر التعليمي نتيجة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة لليوم الثلاث والعشرين على التوالي.

وكان، الناطق باسم جهاز الدفاع المدني بغزة محمود بصل، قد قال في وقت سابق اليوم: فوجئنا بحجم الدمار وعدد الجثث بعد عودة الاتصالات، مطالبا بإدخال فرق دفاع مدني عربية مع آليات ثقيلة للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وأوضح محمود بصل أن فرقنا انتشلت 30 شخصا في شمال غزة من تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن بعض أفراد طواقمنا استشهدوا أثناء تلبيتهم نداء الواجب وتوجههم لأماكن القصف

وأكد أن هناك عدد كبير من الشهداء تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة لصعوبة الوصول إليهم، لافتا إلى أن الطواقم تتعامل في الدقيقة الواحدة مع نحو 20 استهدافًا، منوها إلى أن الدفاع المدني فوجئ بوجود جثث في الشوارع بعد عودة الاتصالات.

وفي السياق تلقى الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، تهديدا من قوات العدو بإخلاء مستشفى القدس بغزة فورًا لأنه سيقوم بقصفه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس السبت، ارتفاع عدد الضحايا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 7703 شهيدا، بينهم 3595 طفلا، و1863 امرأة، إضافة إلى أكثر من 19 ألف جريح.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com