القرآن الكريم

المقاومة العراقية: زيارة بلينكن للعراق غير مرحب بها وستقابل بتصعيد عسكري غير مسبوق

| أخبار فلسطين | 21 ربيع الثاني 1445هـ الثقافة القرآنية: حذرت المقاومة الإسلامية في العراق، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، من “تصعيد غير مسبوق” حال زيارته إلى بغداد، مهددة بغلق السفارة الأمريكية بطريقة “غير سلمية”.

وقال المسؤول الأمني لكتائب حزب الله في العراق، أبو علي العسكري، في بيان نشره في تلجرام، أن “زيارة أنتوني بلينكن “ابن اليهودية”، وزير خارجية أمريكا، بل وزير الحرب الصهيوني، غير مرحب بها في عراق الإمام علي والإمام الحسين (عليهما السلام)، وإذا ما جاء فإننا سنقابله بتصعيد غير مسبوق”.

وأضاف: “بعد التصعيد العسكري للمقاومة الإسلامية في العراق هذا الأسبوع، فإنها ستعمل على غلق المصالح الأمريكية في العراق، وتعطيلها في المنطقة، وهذا ما سنصل إليه في الأسابيع المقبلة إذا ما استمر العدوان”.

وتابع: أن “غلق السفارة الأمريكية، ومنع حاملي الجنسية الأمريكية من دخول البلاد، سنصل إليه بطريقتنا الخاصة (غير السلمية)، لأن التعامل السلمي مع القتلة جبن وتخاذل، وهذا لا يليق بأتباع علي (عليه السلام)”.

واعتبر أبو علي العسكري أن “فتح ملف إخراج القوات الأجنبية بهذا التوقيت هو ذر للرماد في العيون، ومحاولة لتكبيل أيادي المقاومة، وصرف لنظر الرأي العام الداخلي عن قضية غزة، والحال إن إخراج هذه القوات من البلاد أمر حاصل لا محال”.

ونقلت وسائل إعلام عراقية، عن مصادر دبلوماسية أن بلينكن سيزور العراق في زيارة غير معلنة، اليوم الأحد، في سياق جولته للشرق الأوسط، علما أن اسم العراق غير وارد في قائمة الدول التي قرر الوزير الأمريكي زيارتها.

ووفقا لمصدر حكومي أن “وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ونظيره العراقي فؤاد حسين”، موضحاً ان “الزيارة تأتي لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة على إثر العدوان الصهيوني على غزة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com