القرآن الكريم

أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى الفلسطينيين في مجازر جديدة للعدو الصهيوني بغزة

| أخبار فلسطين | 9 جماد الأول 1445هـ الثقافة القرآنية: استشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات اليوم الأربعاء، جراء الغارات الصهيونية المتواصلة لليوم السابع والأربعين على قطاع غزة، إضافة إلى دمار كبير بالمنازل.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران العدو شن خلال الساعات الماضية سلسلة غارات على منازل الفلسطينيين في حي الشجاعية شرق غزة ورفح جنوب القطاع وبيت لاهيا ومخيمي النصيرات وسط القطاع وجباليا شماله، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات فيما يواصل العدو حصار وقصف مستشفى الإندونيسي شمال القطاع.
وقالت المصادر: إن عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة جديدة للعدو الإسرائيلي باستهدافه مدرسة الحرثاني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفاد الدفاع المدني بغزة، بانتشال أكثر من 30 شهيدا وعدد من الجرحى بعد قصف العدو الإسرائيلي 10 منازل فجر اليوم بحي الشجاعية شرق غزة.
كما استشهد 12 مدنيا وعدد من الجرحى بقصف للعدو الإسرائيلي استهدف 3 منازل في دير البلح وسط قطاع غزة.
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن حصيلة العدوان الصهيوني بلغت أكثر من 14120 شهيداً بينهم 5840 طفلاً، وأصيب ما يزيد على 33 ألفاً، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء جراء العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في بيان أمس أن 26 مستشفى من أصل 35 في القطاع خرجت من الخدمة جراء قصف العدو ونفاد الوقود، مشيرة إلى أن المستشفيات في شمال القطاع باتت خارج الخدمة تماماً، وأن أي جريح يتمكن من الوصول إليها سيبقى ينزف حتى يرتقي شهيداً، وهو ما يريده العدو لزيادة عدد ضحايا عدوانه، وتحديداً في شمال القطاع بهدف إجبار الأهالي على ترك منازلهم والنزوح إلى جنوب القطاع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com