القرآن الكريم

اكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى منذ الصباح جراء تجدد الغارات الصهيونية على غزة

| أخبار فلسطين | 18 جماد الأول 1445هـ الثقافة القرآنية: استأنف جيش العدو الصهيوني، صباح اليوم الجمعة عدوانه على قطاع غزة مخلفا عشرات الشهداء والجرحى في الساعات الأولى من انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة التي استمرت سبعة أيام في القطاع المحاصر.

ومنذ الساعة السابعة صباح اليوم، شنت طائرات العدو الصهيونية سلسلة غارات عنيفة استهدفت عدة منازل في مناطق متفرقة من القطاع.

وأفادت مصادر فلسطينية، ظهر اليوم، أن أكثر من 70 شهيدا ارتقوا في أنحاء من قطاع غزة خلال 5 ساعات من تجدد العدوان وأخرهم 15 شهيدا في حي الشجاعية.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة بارتفاع عدد ضحايا مجازر العدو خلال ثلاث ساعات من انتهاء الهدنة إلى 32 شهيدًا وعشرات الإصابات بجراح مختلفة، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.

وأكد أن الهدنة المؤقتة لم تسعف المنظومة الصحية، مضيفا نحن نحتاج إلى ضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود لكل مستشفيات قطاع غزة.

وكانت الهدنة الإنسانية المؤقتة دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية.

واستشهد منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة 15000 مدني، بينهم 6150 طفلا و4000 امرأة، فيما وصل عدد المصابين إلى 36,000، والمفقودين نحو سبعة آلاف، وفق وزارة الصحة.

يذكر أن معظم مستشفيات غزة متوقفة عن العمل مع استمرار العدوان الهمجي والقصف أو نفاد الوقود.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com