القرآن الكريم

غزة: فصائل المقاومة الفلسطينية تدمر تسع دبابات وآليات صهيونية وتوقع عدد من الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح

| أخبار فلسطين | 5 ذو القعدة 1445هـ الثقافة القرآنية: تخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة، موقعة قتلى وجرحى في صفوف قوات العدو، كما دمرت عدة دبابات وآليات للعدو.

وفي بيانات منفصلة أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها لـ7 دبابات وآليات للعدو حتى الساعة الثانية ظهر اليوم.

وأوضحت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة صهيونية بقذيفة “P29” في معسكر جباليا شمال قطاع غزة، كما استهدفت دبابة ثانية بقذيفة “الياسين 105” في محيط مسجد رياض الصالحين بمعسكر جباليا أيضا.

ودكت القسام تحشدات قوات العدو شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، واستهدفت دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” خلف مدارس معسكر جباليا.

كما قصفت قوات العدو المتوغلة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون، واستهدفت ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة “شواظ” في حي السلام شرق مدينة رفح.

وأوضحت كتائب القسام أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو في محور التقدم شرق مخيم جباليا، وشرق “شارع جورج” في محور التوغل شرقي مدينة رفح.

واستهدفت كتائب القسام دبابة “ميركفاه”، وناقلة جند بقذيفتين من طراز “الياسين 105” في شارع جورج شرق مدينة رفح، ودكت تجمعات العدو في شارع 8 بحي الزيتون جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون

كما دك مجاهدو القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من دك تحشدات العدو داخل معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

 سرايا القدس تدمر دبابة وجرافة للعدو 

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تنفيذ عدة عمليات نوعية في إطار التصدي لقوات العدو.

وقالت السرايا في بلاغ لها: إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 جنود وآليا العدو المتمركزة شرق جباليا في محيط كافتريا “رابعة”.

وأضافت أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود وآليات العدو في محيط معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت بقذائف الهاون الثقيل تموضع لآليات وجنود العدو في محيط مدرسة قصاريا في جحر الديك.

واستهدفت بقذيفة (RPG) دبابة صهيونية من نوع ميركافاه في شارع الهدد شرق جباليا.

كما قصفت بقذائف الهاون النظامي تموضعا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محيط مدارس أبو زيتون شرق جباليا.

وأعلنت سرايا القدس إيقاع قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات ضارية خضناها في محور التقدم شرق جباليا.

كما قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي “عيار 60” جنود وآليات العدو المتوغلة شرق “شارع جورج” شرق مدينةرفح

وفي عملية مشتركة قصف مجاهدو سرايا القدس بالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام تحشدات العدو في محيط معبر رفح بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل .

وأكدت أنه منذ ساعات الصباح يخوض مجاهدوها اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو المتوغلة شرق “شارع جورج” في محور التقدم شرق رفح

وقصفت السرايا قوة صهيونية راجلة في شارع عسلية شرق جباليا بقذائف الهاون النظامي، كما استهدفت جرافة عسكرية صهيونية (D9) في حي الزيتون جنوب مدينة غزة بقذيفة مضادة للدروع.

بدورها أعلنت كتائب شهداء الأقصى قصفها لتجمعات جنود وآليات العدو في بلوك 4 شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

فيما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى أن وحداتها القتالية تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات العدو المتوغلة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com