القرآن الكريم

ريمة: مسيرة جماهيرة حاشدة إحياء لذكرى عاشوارء

| أخبار محلية | 10 محرم 1446هـ الثقافة القرآنية: أحيا أبناء محافظة ريمة اليوم الثلاثاء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، وذلك في مسيرة حاشدة بمدينة الجبين تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وردد المشاركون في مسيرة عاشوراء العديد من هتافات وشعارات الحرية، والتأكيد على مضيهم قدماً إلى جانب أحرار الشعب اليمني في السير على درب الإمام الحسين وثورته المباركة ضد الطغيان والاستكبار بكل صمود وثبات.

ونوه أبناء ريمة إلى ما قدمه الإمام الحسين عليه السلام من دروس للأمة في عدم القبول بالوهن والإذلال، والوقوف في وجه الظالم مهما بلغت إمكانياته وسطوته .

إلى ذلك أشاد وكيل المحافظة فهد الحارسي، بالحضور الكبير لأبناء المحافظة والمشاركة الفاعلة في مسيرة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين على مستوى مديريات المحافظة.

وتطرق الحارسي إلى فاجعة كربلاء والمأساة التي لم تنس لحجم الإجرام والظلم فيها، حيث ربط بين الفاجعة الأليمة وبين ما يحصل للشعبين اليمني والفلسطيني من قتل وتجويع من طغاة العصر أمريكا وإسرائيل .

وأكد وكيل المحافظة أن موقف أبناء ريمة خاصة والشعب اليمني عامة في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للتصدي للعدو الصهيوني المحتل نابع من إيمانهم بعدالة قضيتهم.

هذا وقد ألقيت خلال المسيرة عددا من الكلمات التي أوضحت أن إحياء هذه الذكرى واحد من تعابير حب اليمنيين للإمام الحسين عليه السلام وارتباطهم به والسير على نهجه في الدفاع عن الحق ومحاربة الباطل .

وأضافوا أن العدوان السعودي الأمريكي البريطاني أراد تمزيق وهزيمة اليمن، لكن بعون الله والقيادة الحكيمة والشعب اليمني انتصر، مستمدا الصمود والصبر والثبات من نهج الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com