القرآن الكريم

العدو الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيافي الضفة ويستهدف الصيادين بغزة والمستوطنين يدنسون الأقصى

| أخبار فلسطين | 21 ربيع الثاني/ الثقافة القرانية:- شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” نقلا عن مصادر أمنية ومحلية، أن قوات العدو الصهيوني اعتقلت 17 مواطنا فلسطينيا من مدن الخليل وبيت لحم المحتلة.

فمن مدينة بيت لحم اقتحمت قوات العدو قرية العساكرة شرق المدينة واعتقلت خلالها 4 شبان من منازلهم.

ومن الخليل المحتلة، اعتقلت قوات العدو شابا من منزله في بلدة سعير، إضافة لاعتقالها طالب في جامعة القدس من معبر الكرامة.

واقتحمت قوات العدو فجر اليوم مدينة نابلس وشرعت بعمليات دهم في عدة احياء للمدينة دون معرفة دوافع ذلك، فيما اعتقلت سلطات العدو ستة مواطنين من محافظة بيت لحم بينهم محام.

وأفاد شهود عيان آن 12 آلية عسكرية للعدو اقتحمت المدينة من عدة محاور وانتشر الجنود في منطقة رأس العين وشارع عمان وشارك كشيكة فيما اندلعت مواجهات بين الشبان والجنود الصهاينة.

وأشار مواطنون إلى أن هذا الاقتحام الثاني للمدينة خلال 24 ساعة حيث تم اقتحام المدينة فجر أمس بشكل خاطف من جهة شارع تل المخفية، مما يفسر أن ما يجري تدريبات عسكرية لاقتحام المدن.

كما هاجمت زوارق حربية صهيونية، صباح اليوم الاثنين، مراكب الصيادين الفلسطينيين بوابل من نيران الرشاشات الثقيلة قبالة بحر منطقة السودانية، فيما توغلت جرافات صهيونية بشكل محدود في خانيونس شرق قطاع غزة.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” أن الزوارق الصهيونية هاجمت عدداً من مراكب الصيادين وهي على بعد نحو 4أميال بحرية، وقام بمطاردتها وإطلاق النار عليها وضخ مياه صوبها، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في مركبي صيد، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

وتتعمد بحرية العدو يومياً إطلاق الرصاص صوب الصيادين في بحر غزة وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

وفي سياق منفصل توغلت عدد من جرافات العدو الصهيوني، صباح اليوم، بشكل محدود شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن أربع جرافات صهيونية توغلت من بوابة صوفا العسكرية باتجاه حدود خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن قوات العدو أطلقت النار من  موقع “ناحل عوز” تجاه رعاة الأغنام شرق مدينة غزة

كما واصل المستوطنون الصهاينة، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، اقتحام ساحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” نقلا عن مصادر مقدسية قولهم: إن نحو (34) متطرفا صهيونيا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، وتجولوا في الباحات حيث تلقوا شروحات عن الهيكل المزعوم.

وشهد المسجد تواجداً للمصلين وطلبة العلم وحراس الأقصى الذين تابعوا اقتحام المستوطنين ومنعوهم من التجول بحرية في الباحات.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة العدو الصهيوني في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيا ومكانيا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com