القرآن الكريم

قوات العدو الصهيوني تهدم منزلين في نابلس وتعتقل 9 فلسطنيين في الضفة ومواجهات في رام الله

| أخبار فلسطين | 1 جماد اول/ الثقافة القرانية:- هدمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، منزلين فلسطينيين أحدهما يعود لمنفذ عملية نابلس الشهيد أحمد نصر جرار في منطقة واد برقين غرب مدينة جنين بالضفة المحتلة.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” فقد قامت جرافتان صهيونيتان بهدم المنزل بعد قصفه بالرشاشات الثقيلة وبقذيفة على الأقل، بعد أن جرى مطالبة المتواجدين داخله بتسليم أنفسهم عبر مكبرات الصوت.

كما هدمت قوات العدو الصهيوني منزلا ثانياً في منطقة واد برقين غرب مدينة جنين، يعود لعم الشهيد أحمد نصر جرار، الذي ارتقى منتصف الليلة الماضية برصاص العدو الصهيوني.

وذكرت مصادر محلية، أن جرافات صهيونية هدمت منزل علي خالد جرار، فيما لا تزال قوات العدو متمركزة داخل المنطقة، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، ونشرت القناصة على أسطح المنازل ولا تزال أصوات الانفجارات تدوي في المنطقة، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية.

ويأتي هذا العدوان في سياق اقتحام كبير شاركت فيه أكثر من 30 آلية عسكرية استهدف مدينة جنين ومخيمها، بعد فترة وجيزة من تسلل وحدات احتلالية متخفية بلباس مدني إلى واد برقين، وإلى مدخل مدينة جنين الغربي حيث اعتقلت شابين يعملان في محطة حيفا للمحروقات.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين والجنود الصهاينة في أكثر من محور من المدينة والمخيم، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط.

كما شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقال ودهم في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين في مدينة رام الله.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” أن قوات العدو الصهيوني اعتقلت 9 مواطنين فلسطينيين من مدن رام الله والقدس والخليل وقلقيلية المحتلة.

واقتحمت قوات العدو منزل القيادي في حركة حماس شاكر عمارة في مخيم عقبر جبر بأريحا وعاثت فيه فساداً.

كما اقتحمت قرابة 10 جيبات عسكرية مدينة بيتونيا برام الله، بعد أن خرجت من معتقل عوفر، المقام على أراضي المدينة، واشتبكت مع الشبان الفلسطينيين، وسط إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط قنابل الغاز، وألقى الشبان الحجارة نحو جيش العدو.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة بيرزيت، بأكثر من 10 جيبات، وسط مواجهات عنيفة دارت في شارع البلدة وأزقتها، حيث أطلق الجنود الصهاينة الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، نحو المواطنين.

كما اقتحم جنود العدو أيضاً بلدة كفر نعمة بحوالي 9 جيبات عسكرية، واقتحمت بلدة بيت ريما بسبع جيبات، واقتحم الجنود بأكثر من 10 اليات مخيم الجلزون، وسط مواجهات مع شباب المخيم، وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة نحو الجنود، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com