القرآن الكريم

العدو الصهيوني يجبر فلسطينياً على هدم منزلة في القدس ويتوغل في غزة ويعتقل 15 في الضفة

| أخبار فلسطين | 1 رجب/ الثقافة القرانية:- أجبرت بلدية العدو الصهيوني، اليوم الأحد، مواطنا فلسطينيا على هدم منزله بنفسه في حي العباسية ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن صاحب المنزل المواطن المقدسي إسحق الشويكي قوله: إنه اضطر لهدم منزله، بقرار من بلدية العدو، تفاديا لدفع غرامات مالية، بدل أجرة الهدم، وعادة ما تكون فاتورتها عالية جدا، وتتراوح ما بين 50-60 ألف شيقل، بالإضافة الى عدم إلحاق الضرر بالطابق الأول، وهو عبارة عن منزل مبني منذ أكثر من 100 عام.

وأوضح الشويكي أن بلدية العدو الصهيوني أمهلته 30 يوما لتنفيذ قرار هدم المنزل؛ بحجة البناء دون ترخيص.

ولفت الشويكي إلى أنه شيّد منزله قبل 6 سنوات من “الصاج المقوى”، والجبص، وهو عبارة عن طابق ثانٍ، وتبلغ مساحته حوالي 50 مترا مربعا فقط.

كما توغلت عدة آليات عسكرية صهيونية، صباح اليوم الأحد، في قرية عبسان شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت زوارق العدو الصهيوني الصيادين الفلسطينيين في بحر بيت لاهيا شمال القطاع.

أفادت وكالة “فلسطين اليوم” نقلا عن شهود عيان قولهم : “إن 4 جرافات صهيونية توغلت في قرية عبسان شرق خانيونس انطلاقا من موقع الفراحين العسكري وشرعت بأعمال تسوية وتجريف في المنطقة.

وأشاروا إلى أن الجرافات العسكرية الصهيونية عادت أدراجها بعد انتهاء عمليات البحث بواسطة روبرت آلي دون العثور على شيء.

وفي سياق منفصل استهدفت زوارق العدو، فجر اليوم، بنيران أسلحتها مراكب الصيادين في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن زوارق العدو الصهيوني لاحقت مراكب الصيادين وفتحت نيران رشاشاتها بكثافة تجاه المراكب دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد البحرية الصهيونية إطلاق النار على الصيادين ومراكبهم في بحر غزة، بشكل شبه اليومي، وتمنعهم من الصيد في المساحة المسموح بها وهي ستة أميال.

كما شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات ودهم في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” أن قوات العدو اعتقلت 15 مواطنا فلسطينيا من مدن نابلس ورام الله والقدس وقلقيلية وبيت لحم المحتلة.

فمن مدينة نابلس، اعتقلت قوات العدو الصهيوني خمسة شبان من منازلهم في الجبل الشمالي.

ومن رام الله، اعتقلت قوات العدو ثلاثة شبان من بلدة المغير، إضافة لاعتقالها فتى، بعد مداهمة وتفتيش منزل ذويه في بلدة جيوس شرقي قلقيلية.

وأعاد جنود العدو اعتقال أسيرا محررا من بيت لحم، كما اعتقل العدو 4 أطفال من قرية العيساوية.

كما اقتحمتْ مجموعات من المستوطنين الصهاينة، باحاتِ المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد، بحمايةٍ أمنية من شرطة العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” أن أكثر من 20 مستوطنا اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة.

وبصورةٍ يومية، يقتحم المستوطنون الأقصى، فيما تواصل أجهزة العدو الصهيوني في ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com