القرآن الكريم

مستوطنين وطلاب صهاينة يدنسون الأقصى والعدو الصهيوني يعتقل 15 فلسطيني بينهم طفل

| أخبار فلسطين | 2 رجب/ الثقافة القرانية:- اقتحم عشرات المستوطنين والطلاب الصهاينة، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

ونقل موقع “الانتفاضة” الفلسطيني عن مصادر محلية قولها: إن 110 مستوطنين بينهم 47 طالبًا من طلاب المعاهد والجامعات الصهيونية اقتحموا برفقة ضابط مخابرات صهيوني سابق المسجد الأقصى على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات في باحاته.

وأوضحت أن المقتحمين تلقوا شروحات عن أسطورة وخرافة “الهيكل” المزعوم، وحاول بعضهم أداء طقوس تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد بمنطقة باب الرحمة.

وكانت الشرطة الصهيونية فتحت باب المغاربة الساعة السابعة صباحًا، ونشرت عناصرها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى ومحيطه، ووفرت الحماية الكاملة للمستوطنين الذين اقتحموا المسجد.

وشددت شرطة العدو إجراءاتها وفرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، بالإضافة إلى منع عشرات الرجال والنساء من دخول المسجد منذ فترة طويلة.

ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا “الجمعة والسبت” لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين والشرطة الصهيونية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية، مما يثير حالة من الغضب في صفوف الفلسطينيين

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، 15 فلسطينيا بينهم طفل من انحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” بأن جيش العدو اعتقل 4 شبان وطفل من منازل ذويهم في مدينة القدس المحتلة.

 وفي رام الله اعتقلت قوات العدو شابين من منازلهم بعد مداهمتها وتفتيشها، كما اعُتقل شاب من بيت لحم وشاب آخر من جنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات العدو الصهيوني اقتحمت بلدة عقربا جنوب نابلس وداهمت منزل ذوي الشهيد عبد الرحمن بني فضل منفذ عملية الطعن بالقدس والتي أسفرت عن مقتل حارس أمن صهيوني، واخذت مقاسات المنزل تمهيدا لهدمه.

وكان الشاب عبد الرحمن ماهر بني فضل (28 عاما) من عقربا جنوب نابلس، نفذ عملية طعن للحارس في شارع الواد، قبل أن يطلق أفراد شرطة العدو الرصاص باتجاهه مما أدى إلى استشهاده.
بالإضافة إلى ذلك، قامت قوات العدو الصهيوني باقتحام قرية علاء قضاء طولكرم، حيث تم مداهمة ورشة حدادة بزعم أنها تستخدم لإنتاج أسلحة وصادرت عشرات الأدوات ووسائل مختلفة، كما صادرت قوات العدو عشرات الآلاف من الشواقل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com