القرآن الكريم

“مسيرات العودة” في فلسطين تواصل مشوارها للعام الثاني

| أخبار فلسطين | 22 رجب 1440هـ/ الثقافة القرآنية:- يواصل الفلسطينيون إحياء فعاليات يوم الأرض الذي يصادف السبت 30 مارس وذلك من خلال تنظيم “المسيرة المليونية”، شرق قطاع غزة، وإضراب عام يشمل كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خلال مؤتمر صحفي امس الخميس، أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في “مليونية العودة ويوم الأرض” شرق قطاع غزة.

وشددت على ضرورة تركيز الفعاليات والأنشطة على احياء التراث الوطني والابداعات المختلفة ليعلم العالم إصرار الشعب الفلسطيني على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان.

وخلال مؤتمر صحافي شددت الهيئة على ضرورة اتخاذ المشاركين أقصى درجات الحيطة والحذر من رصاص والقناصين، وعلى عدم فتح نقاط جديدة سوى التي حددتها مسيرات العودة، مطالبة الهيئات الدولية بمراقبة انتهاكات الاحتلال ورصدها.

ويتزامن مرور عام على مسيرات العودة مع “يوم الأرض”، وتأتي قبل أسبوعين من موعد الانتخابات الصهيونية، وبعد أيام قليلة من مواجهة عسكرية جديدة بين كيان العدو الصهيوني وفضائل المقاومة في قطاع غزة بدأت بإطلاق صواريخ من قطاع غزة في اتجاه العدو، وطال أحدها تل أبيب.

وجذبت المسيرات التي انطلقت للمرة الأولى قرب حدود قطاع غزة في 30 مارس العام الماضي وتواصلت على مدى سنة لا سيما أيام الجمعة، انتباه العالم.

ويطالب الفلسطينيون المتظاهرون برفع الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 سنة وبحق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين طردوا أو غادروا ديارهم عقب قيام الكيان الغاصب 1948.

يذكر أنه ارتقى خلال العام 258 فلسطينيا وجرح نحو سبعة عشر ألفا آخرون خلال هذه المسيرات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com