القرآن الكريم

قائد الحرس الثوري الإيراني:أصدرنا الأوامر إلى وحداتنا البحرية بالرد على أي سفينة أمريكية تهدد امن ايران

| أخبار دولية | 30 شعبان 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الخميس: لقد أوعزنا إلى وحداتنا البحرية بالرد وتدمير أي سفينة أو مدمرة أمريكية تحاول تهديد أمننا.

وأكد سلامي خلال زيارة قام بها إلى منطقة “نازعات” في جزر أبوموسى وطنب الكبرى وقشم لتفقد جهوزية القوات فيها، أكد أن أمن الخليج من استراتيجيات أمن إيران، مشددا على الرد على أي تهديد في هذه المنطقة بحزم وسرعة وبصورة مؤثرة.

وقال: نقول للأمريكيين إننا مصممون وجادون تماما في الدفاع عن أمننا القومي وحدودنا المائية وأمن ملاحتنا البحرية وأمن قواتنا الدفاعية وسنرد بحزم على أي إجراء تخريبي.

وأضاف، لقد أصدرنا الأوامر إلى وحداتنا البحرية باستهداف أي سفينة أو وحدة حربية من القوات الإرهابية الأمريكية لو أرادت تهديد سفننا غير الحربية أو الحربية.

وتابع لقد قال قادة أمريكا قبل عدة أيام إنهم سيدمرون أي قطعة حربية إيرانية تقترب من القطع الحربية الأمريكية إلا أنه وبسبب إصابة الأمريكيين بفيروس كورونا نشهد نوعا من التخبط في كيفية قيادتهم للوحدات العسكرية.

وأشار إلى أن القطع الحربية الأمريكية قامت خلال الأسبوع الماضي بسلوك غير مهني وخطير تجاه سفينة لوجستية تابعة لنا وحينما كانت قطعنا الحربية تقوم بتنفيذ الدورية البحرية تصرفت القطع الحربية الأمريكية وهي مضطربة بسلوك غير مهني.

وقال اللواء سلامي، لقد اختبر الأمريكيون قدراتنا في الماضي وينبغي عليهم أخذ العبرة من ذلك.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com