القرآن الكريم

العدو الصهيوني يسلم جثمان الأسير البرغوثي ويواصل احتجاز جثامين خمسة شهداء

| أخبار فلسطين | 4 رمضان 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، إن سلطات العدو الصهيوني تواصل احتجاز جثامين خمسة شهداء أسرى، وذلك بعد تسليمها يوم أمس جثمان الشهيد نور الدين البرغوثي من بلدة عابود قضاء رام الله، والذي ارتقى يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري في سجن “النقب الصحراوي”.

ووفق مصادر فلسطينية فقد شيعت الجماهير  ظهر اليوم  في قرية عابود شمال غرب رام الله، الشهيد الأسير نور البرغوثي، إلى مثواه الأخير ، وانطلق موكب التشيع من مجمع فلسطين الطبي برام الله، باتجاه مسقط رأسه في قرية عابود، حيث القيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، وأدى المشيعون الصلاة عليه في ساحة مدرسة حميدي البرغوثي، قبل أن يوارى الثرى بمقبرة قريته.

وكانت سلطات العدو سلمت جثمان الشهيد البرغوثي مساء أمس الاحد ، لطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عند حاجز بيت سيرا غرب رام الله، حيث تم تشريح جثمانه يوم أمس في معهد الطب العدلي (أبو كبير)، بمشاركة الطبيب الفلسطيني أشرف القاضي ومحامي الهيئة.

وبين نادي الأسير أن أقدم الأسرى الشهداء المحتجزة جثامينهم هو الشهيد أنيس دولة من قلقيلية والذي اُستشهد عام 1980م في سجن “عسقلان”،  إضافة إلى الشهيد عزيز عويسات من القدس الذي اُستشهد عام 2018، وثلاثة أسرى اُستشهدوا عام 2019، وهم: فارس بارود من غزة، نصار طقاطقة من بيت لحم، بسام السايح من نابلس.

ولفت نادي الأسير إلى أن 223 أسيراً فلسطينيا اُستشهدوا في سجون العدو منذ عام 1967، نتيجة لسياسات التعذيب، والقتل العمد، أو إطلاق النار عليهم مباشرة، إضافة إلى السياسة الأبرز والتي أدت إلى استشهاد 68 أسيراً وهي سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء).

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com