القرآن الكريم

العدو الصهيوني يهدم منزل الأسير الفلسطيني قسام البرغوثي في رام الله

| أخبار فلسطين | 18 رمضان 1441هـ / الثقافة القرآنية:- هدمت جرافات العدو الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، منزل الأسير الفلسطيني قسام البرغوثي في قرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن جرافات العدو تساندها قرابة 40 دورية عسكرية اقتحمت القرية من عدة محاور، وشرعت بمحاصرة المنزل تمهيدا لهدمه، بعد إغلاق الطرقات المؤدية للمنزل، كما منعت الصحفيين من التواجد في المكان.

وحاصرت قوة عسكرية كبيرة محيط المنزل قبيل الهدم وشرعت بإطلاق القنابل الصوتية والغازية واحتجاز شبان.

وشهدت القرية مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات العدو، فيما دارت في بلدة بير زيت المجاورة مواجهات خلال مرور الدوريات العسكرية منها.

وخلال المواجهات أصيب شاب بالرصاص المطاطي في الوجه.

وكانت قوات العدو قد أخطرت عائلة الأسير البرغوثي في شهر فبراير الماضي، بقرار هدم منزلها المكون من طابقين، بمساحة 200 متر مربع لكل طابق.

وتتهم قوات العدو الأسير قسام البرغوثي بالمشاركة في عملية عين بوبين غرب رام الله التي وقعت في شهر أغسطس الماضي وأدت لمقتل مستوطنة وجرح اثنين آخرين.

ويعد البرغوثي من نشطاء الجبهة الشعبية بمنطقة رام الله.

وتعرضت والدة الأسير قسام للاعتقال لمدة ستة عشر يوماً بتهمة التحريض، ثم وضعت في الإقامة الجبرية لقرابة شهرين بعيداً عن بلدتها، كما اعتقل العدو شقيقه كرمل لقرابة سبعة أشهر، واعتدى بالكلاب البوليسية على والده ثم استدعاه وأخضعه للتحقيق.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com