القرآن الكريم

عشرات الصهاينة يدنسون الأقصى وقوات العدو الصهيوني تعتدي على منازل الفلسطينيين في الضفة

عشرات الصهاينة يدنسون الأقصى وقوات العدو الصهيوني تعتدي على منازل الفلسطينيين في الضفة

| أخبار فلسطين | 24 شوال 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة العدو الصهيوني.

وأفادت مصادر فلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة، وتجولوا في ساحات المسجد وسط أداء صلوات تلمودية بشكل استفزازي.

وأشار شهود عيان إلى أن المستوطنين يصطحبون أطفالهم حتى حديثي الولادة منهم، ويرددون أدعية تلمودية، وهو الذي حدث أمس عندما أحضر أحد المستوطنين طفلة حديثة الولادة وردد صلوات تلمودية في المنطقة الشرقية قرب باب الرحمة.

وفي سياق متصل، بدأ المستوطنون ومنهم مستوطنو “جماعات المعبد” المتطرفة عادةً جديدة في المسجد الأقصى، وهي الجلوس بحجة الاستراحة في نقاط محددة في المنطقة الشرقية وعند أدراج ساحة الصخرة الغربية.

ويواصل المستوطنون اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من قوات العدو، بالتزامن مع إبعاد الكثير عن المسجد بهدف إخلائه وتفريغه من المرابطين.

وفي سياق منفصل أشعل مستوطنون النار مساء الاثنين، بأراض زراعية فلسطينية بمنطقة عين سامية قرب قرية كفر مالك شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، فيما نهبت قوات العدو ومستوطنيها ممتلكات ومنازل الفلسطينيين في نابلس.

وبحسب مصادر فلسطينية فقد أقدم المستوطنون على إشعال حرائق بالأراضي الزراعية والجبلية في منطقة عين سامية بحماية من قوات العدو، فيما هرع المواطنون وطواقم الدفاع المدني لإطفاء الحرائق التي أتت على مزروعات المواطنين.

ويحاول المستوطنون السيطرة على المنطقة وسرقة أراضيها، بهدف مصادرة الينابيع والتي هي مصدرا للمياه العذبة التي تغذي بلدات شرقي رام الله.

وفي سياق منفصل استولت قوات العدو الصهيوني، على جرافة في قرية عين شبلي شرق نابلس، بينما حطم مستوطنون ألواحًا للطاقة الشمسية، وسرقوا محتويات مساكن للمواطنين في منطقة الفجم التابعة لبلدة عقربا جنوب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات العدو استولت على جرافة أثناء عملها في قرية عين شبلي تعود ملكيتها للمواطن زياد أبو زهري.

وفي ذات السياق، حطم مستوطنون ألواحا للطاقة الشمسية، وسرقوا محتويات مساكن للمواطنين في منطقة الفجم التابعة لبلدة عقربا جنوب محافظة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن المستوطنين هاجموا مساكن مزارعين وأصحاب حظائر أغنام في منطقة الفجم شرق عقربا، وحطموا ألواح الطاقة الشمسية وسرقوا بطارياتها.

وأضاف أن المستوطنين خربوا وكسروا محتويات المساكن وحظائر الأغنام وسرقوا أغراضا منها، موضحًا أن المساكن تعود للمواطنين عطية فهمي ريحان بني منية وأولاده.

وتواصل قوات العدو ومستوطنوه اعتداءاتها اليومية بحق المواطنين وممتلكاتهم في مناطق مختلفة بمدن وقرى الضفة الغربية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com