القرآن الكريم

تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي بصعدة تحت شعار ” رحمة للعالمين ”

| أخبار محلية | 19 صفر 1442هـ/ الثقافة القرآنية :- دُشن بمحافظة صعدة اليوم فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف 1442هـ تحت شعار ” رحمة للعالمين ” بحضور رسمي وشعبي واسع .

حيث نظم مكتب الأوقاف والإرشاد في مسجد الإمام الهادي عليه السلام فعالية التدشين بحضور قيادة السلطة المحلية وشخصيات علمائية وثقافية وأمنية واجتماعية وجمع من المواطنين .

وفي الفعالية أكد المحافظ عوض أهمية الفرح والاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف والتفاعل الكبير والواسع مع الأنشطة التي ستقام لاسيما مع ما يتعرض له الرسول صلوات الله عليه وآله من هجمات متكررة .

وأشار إلى أن الهوية الإيمانية للشعب اليمني العظيم هي التي جعلته متميزاً في التمسك والاتباع بالرسول الأعظم قولاً وعملاً وسلوكا .

فيما استعرض العلامة محمد الهادي في كلمة الفعالية عدداً من مناقب وأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومحطات نوارنية من حياته الجهادية ، مذكراً بنعمة الله الكبيره برسول الله .

وأكد أهمية الاستجابه المطلقة لتوجيه الله سبحانه وتعالى بنصرة الرسول وتعزيره وتوقيره واتباع هديه وماهدى إليه ففيه الصلاح والفلاح والخير كله .

ودعا كافة اطياف المجتمع لإحياء ذكرى مولد النور والهدى بفعالية أكبر وتعليم الاجيال بعظمة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وضرورة التمسك به والاقتداء به .

كما استعرض الاستاذ عابد الفيضي عظمة الرسالة الإلهية ودورها في اخراج الناس من الظلمات الى النور ، وكيف أن من يتمسك بها يستطيع بناء حاضره ومستقبله على اسس صحيحة مقارنة بالتخبط والضياع الذي تعيشه المجتمعات المعادية للإسلام .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com