القرآن الكريم

تدشين الفعاليات الثقافية احتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد في محافظة إب

| أخبار محلية | 9 جمادى الأولى 1442هـ/ الثقافة القرآنية : دُشنت اليوم الخميس، بمحافظة إب الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى خالد السياغي أشار مشرف المحافظة يحيى اليوسفي إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان، مؤكداً حرص قيادة المحافظة على رعاية أسر وأبناء الشهداء عرفانا بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.

وحث الجهات الرسمية والشعبية على تلبية احتياجات أسر الشهداء كأقل واجب تجاه من بذلوا أرواحهم رخيصة للذود عن حياض الوطن.

من جانبه أكد وكيل المحافظة راكان النقيب، أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة وقوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن على مدى ست سنوات من العدوان.. لافتا إلى أهمية إحياء ذكرى الشهداء للتعريف بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

من جهته تطرق وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، إلى أهمية تعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد المستمدة من القرآن الكريم.. مبينا دور الثقافة القرآنية في تمكين اﻷمة من امتلاك عناصر القوة، والقدرة على تجاوز التحديات، والانتصار على أعدائها.

بدوره أكد الشيخ العلامة عبدالباسط الحميدي في كلمة العلماء، وجوب إكرام الشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم وأبنائهم وتفقد أحوالهم.. مبيناً أهمية الجهاد في سبيل الله والتضحية من أجل الدفاع عن اﻷرض والعرض والمقدسات الإسلامية.

فيما أكدت كلمة المشاركين، مواصلة الصمود ورفد الجبهات والسير على درب الشهداء في مواجهة العدوان.. مشيرة إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تعبير عن الوفاء والتقدير لمن بذلوا أرواحهم في سبيل الوطن.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل ونائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف واﻷمين العام المساعد الدكتور نبيل الورافي ورئيس فرع مؤسسة الشهداء محمد المساوى والقيادات والشخصيات الاجتماعية بالمحافظ، قصيدة شعرية للشاعر نبيل الحضرمي عبرت عن المكانة العالية للشهداء ودورهم في تحقيق النصر والعزة والتمكين ضد الغزاة والمحتلين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com