القرآن الكريم

امسيات ثقافية في عدد من مديريات محافظة حدة إحياء لذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام

| أخبار محلية | 19 رمضان 1444هـ الثقافة القرآنية: نُظمت بمركز محافظة حجة ومديريات الجميمة الشغادرة وريف حجة وعبس ووضرة والمفتاح أمسيات بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
واكدت كلمات أمسيات في مناطق السقف والعرين وصلهبه لأبناء عبس وحرض وميدي وحيران والجبل الأعلى في المفتاح ووضرة على أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام وحاجة الأمة للعودة إلى عظمائها للاقتداء والتأسي بهم قولاً وعملاً وخطورة التفريط بهم.
واستعرضت ما تميز به الإمام علي كرم الله وجهه من حكمة وزهد وحنكة وشجاعة ومواقفه المشرفة والبطولية في نصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والدين الإسلامي.
فيما تطرقت كلمات الامسيات في مركز المحافظة وريف حجة والجميمة والشغادرة وقارة إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه وشجاعته وزهده وتعزيز الإرتباط به والهوية الإيمانية.
واعتبرت احياء ذكرى استشهاد الامام علي محطة تعبوية وتربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة وتعزيز الروح الجهادية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

كما نُظمت في مديرية مستبأ بمحافظة حجة اليوم الاثنين ، أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام والتوعية بأهمية إخراج الزكاة نظمتها إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وفي الأمسية بعزلة الوسط أشار مدير المديرية علي كاشر إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام واغتنام رمضان المبارك في العمل والعبادة والتقرب إلى الله والتوعية بإخراج الزكاة والدفع بالطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية.

وأكد على ضرورة اغتنام أيام الشهر الفضيل ولياليه المباركة في التقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الصالحة والاستزادة بهدى الله ومحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وفي الأمسية بحضور مسؤولي فرع الزكاة بالمديرية والأمناء أكد مدير التوعية بمكتب الهيئة العامة للزكاة علي القاضي حاجة الأمة للعودة للإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

وأكد على ضرورة تعزيز التوعية في أوساط المجتمع بأهمية إخراج الزكاة وتعزيز روابط التأخي والتراحم والبذل والعطاء والإنفاق في الشهر الفضيل والاهتمام بالفقراء والمساكين.

واستعرضت الكلمات محطات من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه وبطولاته في نصرة الدين الإسلامي وشجاعته وحكمته وزهده.. حاثة على أهمية أداء فريضة الزكاة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام ولا تقبل باقي اعمال إلا بأدائها وتسليمها للجهات المختصة والتعاون في إخراج زكاة الفطرة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com