القرآن الكريم

صنعاء: وزارة النفط تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

| أخبار محلية | 8 ربيع الأول 1445هـ الثقافة القرآنية: أقامت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها، اليوم السبت، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف، بحضور رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.

وخلال الفعالية، ألقى رئيس الوزراء كلمة بالمناسبة، هنأ فيها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية التي يحتفي بها أهل اليمن.

وقال الدكتور بن حبتور: “يحتفي اليمنيون بالنبي الكريم خير الخلق أجمعين وعطاء الله الذي منَّ به الله على الأمة والبشرية جمعاء ليصلح به أحوالهم ويعالج انحراف الناس عن المنهج القويم والعودة بهم إلى المسار الطبيعي والفطرة السليمة للإنسان خليفة الله في الأرض”.

وأشار إلى أن الوطن وأهله ما يزالان يعانيان جراء العدوان والحصار وهذه اللحظات الصعبة، موضحاً أنه برغم البدء بمرحلة الحوار إلا أن الأمور في الغالب تحسب بخواتيمها.

وأكد الدكتور بن حبتور أنه في مناسبة كهذه ينبغي ألا ننسى الشهداء العظماء الذي قدّموا تضحيات جسيمة في مختلف الجبهات وكان لهم الدور البارز في إسقاط المخطط العدواني الذي سعى لإخضاع أبناء الشعب اليمني.

وأضاف: “ونحن في غمرة الاحتفال بهذه المناسبة ينبغي ألا نتناسى على الإطلاق أيضاً ما مر على هذا الشعب طيلة تسع سنوات وأن نقف إلى جانب أهلنا ومواطنينا الذين صمدوا الصمود العظيم وثبتوا هذا الثبات الذي لا يضاهيه ثبات إلا جبال اليمن وشموخه”.

وتطرق رئيس الوزراء في سياق كلمته إلى تسارع خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني من قبل السعودية والإمارات على حساب القضية المركزية للأمة وقوافل الشهداء والعظماء من كل قطر عربي سالت في سبيل هذه القضية والسعي لتحرير فلسطين المحتلة.

وجدد التأكيد على أن التطبيع يعتبر خيانة للأمة وللدين، وللشهداء والجرحى ولكل التضحيات التي قدّمتها الأمة وكذا انحراف عن المبدأ الديني الذي يُلزم الجميع بمناصرة فلسطين التي تم احتلالها بقرار تآمري.

بدوره، أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم، حاثا موظفي وحدات وزارة النفط والقطاعات النفطية والغازية والمعدنية على المشاركة الواسعة في ذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول الجاري.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية للتعبير عن حب اليمنيين وولائهم لمعلم الأمة وهاديها الرحمة المهداة – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم.

وتطرق إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي كمظهر من مظاهر الارتباط بسيد المرسلين، ومحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة للمضي وفق المنهج المحمدي القويم.

وحث الخولاني على الاقتداء برسول الله والتزود من الطاعات وأعمال البر والإحسان، داعيا إلى الحشد والحضور للفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء يوم 12 ربيع الأول.

تخللت الفعالية، قصائد وفقرات ثقافية عبرت عن عظمة المناسبة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com