القرآن الكريم

مئات المستوطنون الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك

| أخبار فلسطين | 18 ربيع الأول 1445هـ الثقافة القرآنية: اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية وسط دعوات لتكثيف الاقتحام لإحياء ما يسمى “عيد العرش”.

وأفادت مصادر فلسطينية  أنّ مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية داخل باحاته، وهي ترتدي زي الكهنة.

وسبق ذلك اقتحام كبيرة من قبل قوات شرطة العدو، لباحات المسجد لتأمين اقتحامات المستوطنين، حيث شوهد بعض أفراد تلك القوات وهم يخرجون بعض المرابطين من داخله.

وانتشرت قوات العدو بكثافة داخل البلدة القديمة منذ ساعات الفجر الأولى تمهيدًا لتأمين اقتحامات المستوطنين، حيث أعاقت وصول المصلين للمسجد.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في الأقصى، لإفشال مخططات المستوطنين فيما يسمى “عيد العرش”، وكذلك مساعي التهويد المستمرة بحقه.

ويتابع مراقبون بقلق شديد ما يجري في المسجد الأقصى من اقتحامات مستمرة وطقوس دينية للمستوطنين، “الأمر الذي ينذر بتفجير الأوضاع وتوتيرها في أي لحظة”.

وتتخذ جماعات من المستوطنين “عيد العرش” مناسبة سنوية لزيادة الاقتحامات للمسجد الأقصى على اعتباره أحد الأعياد الدينية، وتشكل ذروة موسم الأعياد الطويلة.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكلٍ يومي، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة العدو، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com