القرآن الكريم

كتائب القسام تستهدف قوة مشاة إسرائيلية بطائرة مسيّرة

| أخبار فلسطين | 17 ربيع الثاني 1445هـ الثقافة القرآنية: استهدفت كتائب القسام قوّة راجلة لكيان العدو إسرائيلي في بيت حانون شمال غزة، بإسقاط قذيفة مضادة للأفراد عبر طائرة مسيّرة، فيما اعترف إعلام العدو الإسرائيلي بسقوط قتلى وجرحى في جنوده.

وأكدت “القسّام”، صباح اليوم، أنها دمّرت آلية إسرائيلية كانت قد توغلت شرق حي الزيتون جنوبي غزة، مشيرةً إلى أنها استهدفتها بقذيفة “الياسين 105”.

في السياق ذاته، اعترفت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي بارتفاع حصيلة قتلى وجرحى جنود العدو الإسرائيلي، خلال المواجهات مع المقاومة الفلسطينية، أثناء محاولات التوغّل إلى قطاع غزّة، موضحة أنّ عدد الجنود القتلى، منذ أمس، وصل إلى 13 قتيلاً، بينما أصيب 16 جندياً آخر، بينهم 4 إصابات خطرة.

وعلقت صحيفة “يديعوت أحرنوت” على استهداف جنود وآليات “جيش” العدو الإسرائيلي بالقول إنّ التهديد المركزي لقوات كيان العدو يتمثل بمضاد الدروع لدى المقاومة الفلسطينية، مؤكدةً أنه المسؤول عن سقوط القتلى.

فيما أوضح محلل الشؤون العسكرية في الصحيفة، يوسي يهوشع، أن استخدام المقاومة لهذا السلاح يجبي ثمناً باهظاً من “الجيش” العدو الإسرائيلي، إلى جانب تهديدات أخرى، منها القنص ونشر العبوات.

إلى ذلك، ذكرت الصحيفة العبرية ذاتها أنّه سُمح، صباح اليوم، بنشر أسماء 9 جنود قتلى إضافيين، قُتلوا خلال محاولات قوات كيان العدو التوغّل إلى القطاع، والتي تلقى تصدياً واسعاً من المقاومة الفلسطينية، وحتّى خلف الخطوط، موضحة أنّ 7 من الجنود الإسرائيليين سقطوا نتيجة إصابة صاروخ مضاد للدروع لناقلة جند و2 آخرين قتلوا في انفجار عبوة بدبابة.

ووفقا لوسائل إعلام العدو فإن الجنود القتلى هم من لواء “غفعاتي”، بعد أن استهدفوا بصاروخ مضاد للدروع في شمالي القطاع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com