القرآن الكريم

مئات اليهود الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك

| أخبار فلسطين | 13 ذو القعدة 1445هـ الثقافة القرآنية: اقتحم 201 مستوطن وطالب يهودي،   صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة بحماية شرطة العدو الصهيوني والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وقالت مصادر مقدسية، إن 153 مستوطناً و48 طالباً يهودياً اقتحموا باحات المسجد الأقصى صباح اليوم، على شكل مجموعات وتجولوا فيها وتلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم.

وأشارت إلى أن عددًا من المقتحمين أدّوا طقوسًا وصلوات تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، قرب مصلى باب الرحمة، بحماية أمنية من قبل شرطة العدو.

ونوهت إلى أن شرطة العدو واصلت تشديد إجراءاتها العسكرية على أبواب الأقصى، وعرقلت دخول المصلين إلى المسجد، لا سيما من فئة الرجال والشباب الذين مُنع بعضهم من الدخول للصلاة.

وتسمح شرطة العدو للمستوطنين المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى، يوميًا عدا الجمعة والسبت، على فترتين؛ صباحية ومسائية، ضمن مخطط صهيوني لتقسيم المسجد زمانيًا ومكانيًا.

وعادة ما يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة العدو منذ استكمال احتلال مدينة القدس عام 1967، ويخرجوا بمسارات مُحددة من “باب السلسلة” الذي يشهد اعتداءات من قبل المتطرفين على من يتواجد من المواطنين الفلسطينيين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com