القرآن الكريم

السيد عبدالملك الحوثي يكشف عن موعد تشكيل الحكومة الجديدة وإصلاح القضاء

| أخبار محلية | 1 محرم 1446هـ الثقافة القرآنية: أعلن السيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي- يحفظه الله- عن الموعد المحدد لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك في إطار التغييرات الجذرية والإصلاحات اللازمة لوضع مؤسسات الدولة.

وقال في خطاب له اليوم الأحد بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446: “في بداية هذا العام وضمن مسؤولياتنا، نعمل على تشكيل الحكومة، والانطلاقة لتصحيح القضاء”، موضحاً أن تشكيل الحكومة سيكون خلال الشهرين الأولين من العام الجديد، مفنداً الأسباب التي عملت على تأخير تشكيل الحكومة”.

وأضاف السيد القائد أنه “من بعد ذكرى المولد النبوي طرأت بعض المتغيرات، ومنها عملية طوفان الأقصى، فاتجهنا بأولويتنا للاهتمام بذلك في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأوضح السيد القائد أنه يجري التحضير المستمر للتغيير الحكومي وكان العمل في عدة مسارات أساسية، منوهاً إلى أن المسارات أخذت وقتا طويلا، معلناً بالحديث عن تفاصيل كثيرة سيتم الحديث عنها مع إعلان الحكومة خلال شهر محرم وصفر.

ولفت إلى أنه ضمن المسارات كان هناك مراجعة لهياكل ونظم الحكومة ووزاراتها ومؤسساتها، وتشخيص مكامن الخلل والتضخم والتداخل فيها، وكذلك استقبال الترشيحات والاقتراحات المتعلقة بمسألة التعيينات والمسؤولين والموظفين، إضافةً إلى إعداد موجهات برنامج عمل الحكومة لضبط مسار عملها بعيداً عن الشتات، وبما يساعدها على تحديد أولوياتها.

وبين السيد القائد أن تشكيل الحكومة تأخر لأن المسار يحتاج إلى عمل ومواكبة مستمرة بما في ذلك السعي لتطهير مؤسسات الدولة، لافتاً إلى أن وضع الوزارات ومختلف الجهات الرسمية ملغّم بالعناصر التي تعمل على الإفشال والإعاقة، وإفساد الأمور.

وأكد السيد القائد أنه تم مباشرة الإصلاحات اللازمة في القضاء، ويجري العمل لاستكمال اصلاح باقي قطاعات الدولة، مشدداً على ضرورة التعاون الشعبي والتفهم لمتطلبات مسار التصحيح والتغيير لأننا نعمل في ظروف معقّدة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com