القرآن الكريم

السيد عبد الملك الحوثي للنظام السعودي: سنقابل كل شيء بمثله المطار بالمطار والبنوك بالبنوك

| أخبار محلية | 1 محرم 1446هـ الثقافة القرآنية: حذر السيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي، النظام السعودي من مغبة الاستمرار في خطواته “الجنونية” الهادفة إلى تجويع الشعب اليمني وضربه اقتصادياً، مؤكداً على أن اليمن سيقابل كل خطوة سعودية بخطوة مماثلة.

وأوصل السيد القائد في خطابه اليوم الأحد بمناسبة حلول العام الهجري الجديد رسالته التحذيرية للنظام السعودي بالقول :”سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء”، موضحاً أن الأمريكي “مستمر في محاولاته لتوريط النظام السعودي بعد فشله عسكرياً” في اليمن، مشيراً إلى أنّه “أرسل إلينا برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية”.

وبين أن من أهم ما يركز عليه الأمريكي هو “المجال الاقتصادي لأن ضرره يلحق بكل الناس”، متهماً النظام السعودي بارتكاب “خطوة جنونية وغبية” بنقله البنوك من صنعاء.

وأكد السيد القائد أنّه “لا أحد في العالم يفكر بهذه الطريقة”، وأنّ الأمريكي “يعرف أثر نقل البنوك السيء على واقع الشعب اليمني المعيشي وعملته والأسعار في البلد”.

وأشار إلى أنّ النظام السعودي أقدم على هذه الخطوة “خدمة “لإسرائيل” وطاعة لأمريكا”.

وكشف السيد القائد عن أنّ صنعاء “وجهت النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء لكنه ما يزال يماطل”.

وأضاف أنّ السعودي “اتجه بعد خطوة نقل البنوك إلى تعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات رغم محدوديتها وهامشها الضيق”.

وتابع قائلاً: “التصريحات التحريضية من الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني للسعودي استمرت مع مطالبته بإغلاق الميناء”.

وقال السيد القائد: سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء.

وأضاف: سنقول على البنوك في الرياض أن تنتقل وأن تذهب، فهل تقبلون بهذا؟ وتعتبرونه شيئا منطقيا؟ فلماذا تريدون فرضه على بلدنا

وأوضح السيد القائد أنّ “الأمريكي يريد توريط السعودي في حرب شاملة أي العودة بالوضع معنا إلى ما كان عليه في ذروة التصعيد”.

وشدد على أنّ “ليس للسعودي أي قضية، ولا مبرر لتصرفاته العدوانية ضد شعبنا سوى خدمة الإسرائيلي”.

وأكد أنّ “لم يكفهم ما فعلوه خلال السنوات التسع الماضية ولا احتلالهم لمساحة كبيرة من البلد وسيطرتهم على الثروات”.

وأضاف: “لم يكفهم تجييش مرتزقة وعملاء لمقاتلة شعبهم فاتجهوا نحو خطوات جنونية غبية”.

وتابع السيد القائد: “لن نقف مكبلين مكتوفي الأيدي أمام خطوات النظام السعودي الجنونية أو نتفرج على شعبنا يتضور جوعا وينهار وضعه الاقتصادي”.

وأكد أنّ “انشغالنا بالمعركة المباشرة لإسناد غزة لا يعني أننا لن نستطيع أن نعمل شيئا تجاه خطوات النظام السعودي الجنونية”.

وخاطب السيد القائد النظام السعودي قائلاً: “من يعتقد أن بإمكانه إبادة شعبنا بالجوع والمرض والأوبئة والحصار الشديد فهو مخطئ”.

وأكد أنّ اليمن سيعتبر ما سنقوم به في التصدي للعدوان ومواجهة أي خطوات في إطار المواجهة مع الأمريكي”.

وأشاد السيد القائد بصبر الشعب اليمني، قائلاً: “شعبنا يصبر لثقته بأن هناك معركة مهمة ولأنه آثر الشعب الفلسطيني على نفسه وقضاياه”.

ووجه السيد القائد رسالة إلى النظام السعودي، قال فيها: “على السعودي أن يدرك أنه لا يمكن السكوت على خطواته الرعناء الغبية وأن يكف عن مساره الخاطئ”.

وفي سياق آخر، تطرق السيد القائد إلى ملف الأسرى، مؤكداً أنّ صنعاء “بذلت الجهد وحرصت على إنجاح” جولة الحوار في عمان بشأن هذا الملف.

واتهم السيد القائد “التحالف” بعدم الرغبة في “أن يتخذ خطوة تغضب الإسرائيلي”، معتبراً أنّ “التعنت في جولة عمان ليس له أي تفسير ولا مبرر إلا أنه تضامن مع الأمريكي والإسرائيلي”.

وأكد أنّ صنعاء “ستبقى في سعي مستمر للوصول إلى صفقة تبادل الأسرى ولا بد من نتيجة في الأخير بإذن الله”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com